فودافون وآي بي إم توقعان صفقة مشتركة بقيمة 550 مليون دولار

فودافون وآي بي إم توقعان صفقة مشتركة بقيمة 550 مليون دولار

قامت شركة الاتصالات المتعددة الجنسيات ومقرها المملكة المتحدة فودافون وشركة آي بي إم IBM الرائدة في مجال التكنولوجيا بتشكيل شراكة واسعة النطاق لتحقيق حلول مشتركة في مجموعة متنوعة من قطاعات التكنولوجيا المتقدمة ، وفقا لتقرير TechCrunch.

الجزء الأول من هذا الترتيب يرقى إلى مشروع مشترك بين الطرفين. سوف يعمل موظفو IBM و Vodafone معًا في موقع مشترك لتطوير التكنولوجيا والحلول التي تدمج خبراتهم. الهدف هو استخدام تبادل المعرفة لخلق حلول جديدة تسد الفجوات بين المنتجات الحالية أو تحرك السوق إلى الأمام. نظرًا لوجود عمليات واسعة النطاق لشبكة Vodafone – فهي تضم شبكات في أكثر من 25 مقاطعة – وتجربة IBM مع AI و Cloud ، فإن الشركات في وضع جيد لتتزوج 5G و AI و IoT لإنشاء حلول مبتكرة.
النصف الآخر هو المعاملات ولكن لا تزال مفيدة للطرفين. تتمتع IBM بالخبرة والقدرة على دعم خدمات Vodafone المدارة من خلال البنية التحتية IBM Cloud. سوف تسمح هذه السحابة ، بدورها ، لشركة فودافون بتحسين جودة وقيمة منتجاتها وحلولها التجارية. وستكون وحدة الخدمات المدارة في وضع يمكنها من الاستفادة من ثمار المشروع البحثي المشترك عندما تنضج.
يمكن للشراكات واسعة النطاق بين قادة التكنولوجيا والاتصالات تقديم فوائد لكلا الطرفين ، ولكن يمكن أيضا أن تهدر الاتصالات إلى الرضا عن النفس. ويقدم مقدمو الخدمات السحابية وبائعو التكنولوجيا المختلفون خطوط أساس مشابهة.

حيث تختلف عادةً في مجالات خبرتها المحددة – يمكن لشريك محتمل أن يؤكد على قدرات الذكاء الاصطناعي للحوسبة ، على سبيل المثال ، في حين أن الآخر أكثر قابلية لاقتراح ومتابعة حلول AR و VR للمؤسسات.

تتسابق الشركات من جميع الأطراف لتطوير الحلول التي تستخدم شبكات الجيل الخامس القادمة ، ويرى التنفيذيون في مجال الاتصالات مجموعة متنوعة من فرص الإيرادات المحتملة. ومع ذلك ، فإن ما تحتاجه الاتصالات إلى الحذر من تقييد نفسها إلى مسار واحد من خلال شراكة قد تتركها عمياءً أمام الفرص الأخرى.

في حين أنه من غير المحتمل أن يكون ذلك مع شراكة IBM / Vodafone ، فمن المهم أن تبقى الاتصالات مواكبة لاتجاهات الصناعة الأوسع بدلاً من التطورات في مشاريعها فقط.

Comments are closed.